هبة حسين
هبة حسين


فجر جديد

«عين المواطن»

أخبار اليوم

الجمعة، 11 فبراير 2022 - 08:35 م

أسلوب جديد من أساليب الرقابة المجتمعية استحدثته مؤخرا محافظة أسوان لمشاركة المواطنين فى الارتقاء بنوعية الحياة وحل مشكلات النظافة العامة والإشغالات والتعديات على أراضى الدولة، من خلال إطلاق تطبيق «عين المواطن».


 يتيح هذا التطبيق أن يكون المواطن شريكا أساسيا فى إلقاء الضوء على السلبيات والإسراع بعمل التدخلات اللازمة من قبل المسئولين، من خلال إرسال المخالفات مصورة للعمل على رفعها وإزالتها، ثم إبلاغه بانتهاء المشكلة.

هذه المبادرة التى قام بها اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أتمنى أن يتم تنفيذها فى باقى محافظات مصر. فمن خلال تحميل التطبيق على أجهزة التليفون المحمول، يمكن للمواطن رصد أى سلبيات أو مشاكل بتصويرها وتحديد موقعها ووضع رقم التليفون تأكيدا للشفافية.


والواقع أن هذا التطبيق الذى يأتى فى اطار مشروع التحول الرقمى، لن يساهم فقط فى حل المشكلات وإزالة التعديات ولكنه يزيد احساس المواطن بالانتماء وبأهمية دوره فى تحسين البيئة المجتمعية التى يعيش فيها.

أتمنى أن تختفى نبرة «وأنا مالى» التى جعلت الكثيرين يغضون البصر عن مخالفات من شتى الأنواع وبدلا من الشكوى المستمرة، نبادر بالمشاركة فى الرقابة المجتمعية وبالطبع ستعود الفائدة علينا وعلى الأجيال القادمة. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة