زكريا عبدالجواد
زكريا عبدالجواد


زكريا عبدالجواد يكتب: سقوط الطائر الغريب!

زكريا عبدالجواد

الجمعة، 12 أغسطس 2022 - 05:39 م

نشر المؤلف المبدع عبدالحميد أبو زيد -صاحب التاريخ الطويل فى كتابة الأعمال الدرامية الخالدة- على صفحته الشخصية بفيسبوك قصة تعرضه لسرقة غريبة، اكتشفها بالصدفة عبر يوتيوب تمثلت فى محو اسمه من عمله الرائع السهرة التليفزيونية "سقوط الطائر الغريب" والتى كانت من اخراج سعيد الرشيدى وإنتاج رياض العريان عام 1988.  

وقال المبدع الكبير إنه اكتشف أن السهرة تحمل "تيتر" مزيفًا استبدل باسمه كمؤلف وكاتب للسيناريو والحوار اسم مؤلف آخر مجهول!
وأوضح أنه لا يزال يحتفظ بعقد كتابة هذه السهرة بينه وبين المنتج الراحل رياض العريان، منذ عام 1988، وأكد أنه لا يعرف من وراء هذا العبث وأنه سيقاضيه ولن يترك حقه.

الواقعة تزيد جرح مبدعين كبار أمثال عبدالحميد أبو زيد لا يشاركون فى كتابة أى أعمال حاليا دون سبب واضح من المنتجين الذين أقول لهم إن الرجل وغيره من المؤلفين الرائعين هم قادة كتيبة من المبدعين، صنعت جزءًا مهما من قوة مصر الناعمة، بأعمال هادفة، لم نشاهد فيها إسفافًا ولم نسمع فى حواراتها لفظًا خارجًا.

وأؤكد أن السطو على أعمالهم، أو تهميشهم؛ لا يليق بتاريخهم الطويل والمشرف بأعمال لا نزال نستحضرها ونعيد مشاهدتها دون خجل من مشهد فج أو عبارات خادشة للحياء.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة