مي سيد
مي سيد


الخلطة السحرية المغربية

مي سيد

الخميس، 09 فبراير 2023 - 03:35 م

التقيت بسيدة مغربية في مطار الغردقة كانت تجلس بجانبي بصحبة ابنتها ذات الـ١٥ عاما ، وبسبب تأخر الطائرة ساعة حصل تبادل النقاش بيننا.. تحدثت معي بانها تحب أن تسافر مع ابنتها حتى تجعلها ترى كل المقاصد السياحية وأن مصر واحدة من البلاد التي تعشقها ابنتها لذلك قرروا أن يأتوا للغردقة ومن الغردقة سوف يقضوا بعض الأيام في القاهرة قبل الرجوع إلى المغرب .

أول ما علمت بأنني صحفية طالبت مني أن أساعدها في مشاركة ابنتها بمنتدى شباب العالم، الذي يقام بمدينة شرم الشيخ، في نسخته القادمة .. شرحت لي لماذا تريد ذلك قائلة إنها تريد أن تكتسب ابنتها خبرات من الثقافات المختلفة المتواجدة في المنتدى وستكون تجربة غنية ومفيدة لها. 

وأضافت أنها تفكر لو حصل ذلك أن تجعلها تسافر بمفردها لتخوض تجربتها الأولى في السفر خارج المغرب بمفردها، وقالت: «أنا متأكدة إن شرم الشيخ أمان جدا ليها عشان كدا عايزها تسافر لوحدها السفرية دي».

كلامها جعلني أفكر ثانية كم هي امرأة وأم مليئة بالذكاء والثقافة وتسعى على قدم وساق لجعل ابنتها بشخصية مميزة مثقفة وتكسب خبرات في سن مبكر يجعلها فما بعد تحدد ما تريد لتبني مستقبلها.

و هنا ايضا جعلني افكر لماذا يعشق الرجال النساء المغربيات لأنها حقيقي امرأة ذكية تعلم جيدا متى تتحدث و متى تظهر مشاعرها و متى تختفي و متى تبتعد فرجل يصبح طفلا أمام امرأة تعلم جيدا كيف تعامله بذكاء .


اما عن تلك الأم المليئة بشغف الدنيا نعتذر لك لعدم مشاركة ابنتك في منتدى شباب العالم هذا العام فبسبب الظروف الاقتصادية العالمية تم الاتفاق على عدم إقامة المنتدى هذا العام ...و اتمنى ان العام المقبل ابنتك تكون من المشاركين باذن الله و يكون ساد الهدوء و السلام و الاستقرار للعالم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة