عثمان سالم
عثمان سالم


باختصار

رؤية جديدة للشباب

عثمان سالم

الثلاثاء، 21 فبراير 2023 - 08:13 م

أرجو أن يكون الكابتن محمود جابر المدير الفنى لمنتخب الشباب قد استفاد من أخطاء مباراة موزمبيق فى افتتاح المونديال الإفريقى تحت ٢٠ سنة وفقدان نقطتين مهمتين ويجب أن يبدأ لقاء نيجيريا بآخر تشكيل لعب به بعد أن أصلح بعض الثغرات بالدفع بلاعب الإسماعيلى عمر الساعى دعماً للهجوم..

منتخب مصر يضم العديد من المهارات الفردية.. هذا الفريق مجمع منذ عامين تقريباً وشارك فى البطولة العربية بالسعودية ..

 وأعتقد أنه سيكون خطأ فادحاً الخروج من دورى المجموعات وبالتالى خسارة فرصة التأهل لكأس العالم.. جابر يحتاج لرؤية أفضل فى إدارة المباراة ومن قبلها اختيار التشكيل المناسب والدفع بالتغييرات فى وقتها حتى لا يفقد الوقت كما حدث فى المباراة الافتتاحية..

وقبل كل هذا نأمل فى دعم معنوى كبير من الجمهو ..

لابد أن الجهاز الفنى تحدث مع لاعبيه وشرح لهم الأخطاء التى وقعوا فيها وأكيد طالبهم بعدم التوتر واللعب بهدوء واتزان كما حدث فى الدقائق الأولى للمباراة.. ولابد أن جابر تحدث أيضاً عن منافس اليوم وهو المنتخب النيجيرى الذى سيكون خصماً قوياً أمامنا بعد أن خسر الجولة الأولى أمام السنغال بهدف، فهو سيسعى للتعويض على أمل أن تكون فرصته أفضل للتأهل فى حالة الفوز اليوم أو التعادل ثم الفوز على موزمبيق المفترض أنه أسهل نظرياً..

ولابد أن نعترف أننا وضعنا أنفسنا فى هذا المأزق فى مواجهتين من العيار الثقيل خاصة السنغال الفريق الأقوى والمرشح بقوة للبطولة ولكن معدن الرجال يظهر فى الشدائد وواجهنا مواقف أصعب من قبل لكن بشرط أن نستفيد مما سبق ونبنى على الإيجابيات فلدينا عناصر ممتازة ومتجانسة بشكل كبير بحكم التواجد معاً منذ فترة طويلة وبالتالى نحتاج جهداً أكبر من المدير الفنى لإخراج أفضل ما فى الفريق خاصة جماعية الأداء فإذا حدث هذا سنكون قادرين ـ بمشيئة الله ـ على تخطى المواجهتين والتأهل لدور الثمانية وهو أمر ليس بالصعب إذا وضعنا فى الاعتبار أن نلعب كرة قدم وليس معركة تكسير عظام، لدينا الكثير من الإمكانيات ومن العوامل المساعدة ومنها الجمهور الذى يحرك الصخر ولابد أن يكون عامل دعم وليس هدم فلابد أن نعرف أن هؤلاء الشباب قليلى الخبرة رغم أن بينهم لاعبين يشاركون مع الفرق الكبرى بأنديتهم وهم محل اختبار فى هذه البطولة التى قد تكون بوابة احتراف خارجى أسوة بإمام عاشور الذى بدأ تجربة احترافية فى الدنمارك..

كل التمنيات الطيبة لمنتخبنا اليوم.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة