مظاهرات حاشدة في اسطنبول دعما لغزة
مظاهرات حاشدة في اسطنبول دعما لغزة


مظاهرات بإسطنبول للتنديد بالعدوان

الأخبار

الإثنين، 01 يناير 2024 - 08:05 م

شارك عشرات الآلاف في مسيرات حاشدة في إسطنبول بتركيا صباح أمس للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة، والمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار. وخرجت المسيرات من عدة مناطق، من بينها مسجد السليمانية وآيا صوفيا وميدان تقسيم وبمشاركة نواب في البرلمان ووزراء وشخصيات سياسية في الحزب الحاكم، بهدف توصيل رسالة للعالم أن العدوان الإسرائيلي ينبغي أن يتوقف فورا.

وجاءت هذه المظاهرات مع بداية العام الجديد ، كرسالة تضامن مع شعب غزة، ضد الجرائم الإسرائيلية، وللمطالبة بمحاسبة مرتكبي جرائم الحرب وإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة. ونظمت المسيرة «منصة الإرادة الوطنية» برعاية «وقف شباب تركيا» وأيضا بمشاركة 308 منظمات أهلية.

وحملت المسيرة اسم «الرحمة للشهداء، والدعم لفلسطين، فلتسقط إسرائيل». وردد المتظاهرون في ساحة جامع آيا صوفيا الكبيرهتافات داعمة للفلسطينيين «إسرائيل المجرمة ارحلي عن فلسطين» و»دماؤنا وأرواحنا فداء للأقصى» و»سلام لحماس ماضون في المقاومة» و«الشهداء أحياء والوطن لا يقسّم». وقالت مصادر إن استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، دفع المواطنين الأتراك إلى التعبير عن غضبهم والمطالبة بمعاقبة الاحتلال على جرائمه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة