هشام ماجد في مسلل أشغال شاقة
هشام ماجد في مسلل أشغال شاقة


هشام ماجد : قضيت 3 أشهر « أشغال شقة » l حوار

أخبار النجوم

الخميس، 28 مارس 2024 - 09:31 ص

أمل‭ ‬صبحى

استطاع هشام ماجد أن يقدم لنا عملا كوميديا جذب الجمهور واحترام عقولهم، حيث  توافرت له كل عناصر النجاح، من كتابة وإخراج وأبطال وإنتاج، ليحظى بإعجاب الجمهور والنقاد.. وهنا جسد هشام دور مختلف وجديد عليه بشخصية “حمدى” الذى يعمل طبيا شرعيا، حيث جسدها بمنتهى البراعة والذكاء فى إطار كوميدى خفيف بعيدا عن الإسفاف والاستظراف الذى وقع فيه عدد من نجوم الكوميديا.

هنا تحدثنا إلى بطل العمل ليروى لنا كواليس قصة النجاح، وسر انفصاله عن صديقه وزميله شيكو، وأيضا يكشف لنا عن عمله السينمائى الجديد “اكس مراتى” مع أمينة خليل ومحمد ممدوح، ومنافسته فى موسم الأفلام فى عيد الفطر المقبل بالفيلم الكوميدى “فاصل من اللحظات اللذيذة”.. وعن عشقه للرياضة والكرة وأشياء اخري كثيرة يرويها لنا فى السطور التالية من حواره الخاص لـ”أخبار النجوم”.

حقق مسلسلك “أشغال شقة” نجاح مدوى، هل كنت تتوقع ذلك خاصة في ظل المنافسة القوية بالدراما الرمضانية، وتواجد أكثر من عمل كوميدي؟

لم أتوقع كل هذا النجاح الذى حققه المسلسل بمجرد عرض أولى حلقاته مع بداية شهر رمضان، ولكن الذى كنت متأكد منه أننا مقدمون على عمل محترم وراقى ويحترم عقلية الجمهور، وأيضا به كوميديا محترمة، ومن هنا كنت متفاءل جدا للمسلسل.

صنف العديد من النقاد هذا المسلسل بأنه الأفضل ضمن الأعمال الكوميدية هذا العام، ما تعليقك؟

أنا سعيد جدا لكون المسلسل حاز على إعجاب النقاد والجمهور فى نفس الوقت، وهذا أمر لا يحدث كثيرا، ولكن أوجه لهم الشكر وأتمنى أن نظل دائما عند حسن ظنهم.

حدثنا عن جلسات التحضير للعمل، وهل هناك إضافات وضعتها على الفكرة أو السيناريو؟

كانت هناك جلسات تحضير وأيضا بروفات كثيرة ظلت لمدة 3 شهور قبل بدء تصوير أحداث المسلسل مع كلا من المخرج والسيناريست خالد دياب وشيرين دياب، وأيضا الأبطال مصطفى غريب وأسماء جلال تحديدا، وأشكر خالد دياب وشيرين دياب لأنهم كان لديهم مرونة كبيرة جدا فى التعديل، والاستماع لآراءنا طوال الوقت ولا يضايقهم أنهم كثيرا ما يضيفوا تعديلات على السيناريو بسببنا، من أجل أن يخرج العمل فى أفضل شكل وصورة، كل ذلك فى صالح العمل، ومن هنا أوجه لهما خالص الشكر لأنهم قدموا لنا سيناريو جيد وبهذه القوة والجمال.

اختيار مصطفى غريب “صديق البطل” كان محل إعجاب وإشادة من الجميع، هل كنت جزء من هذا الاختيار؟

أنا بالفعل قمت بترشيح الفنان مصطفى غريب إلى خالد دياب، وقام بمشاهدة العديد من أعماله وجلس معه، وفى النهاية هو من اختاره.. وعن رأيى فى مصطفى هو فعلا يستحق الدور وأشعر أنه موهبة كبيرة قادمة فى الطريق.

أيضاً أسماء جلال تفوقت على نفسها في تقديم الدور على الرغم من أنها لا تصنف كوميديانة.. كيف جاء ترشيحها؟

أيضا تم ترشيح الفنانة أسماء جلال عن طريق خالد دياب بشكل أكبر، وطبعا فى النهاية نحن جميعا تجمعنا جلسات مشاورات من مخرج وكاتب ومنتج لتقديم أفضل شىء، وللحق أسماء جلال نجمة، و وجودها كان إضافة كبيرة جدا للمسلسل، ونجحت فى أن تقدم نفسها ككوميديانة، وفى السابق قدمت نفسها كممثلة دراما كبيرة، وهنا قدمت نفسها بشكل آخر ومختلف وناجح، وأنا سعيد بنجاحها وتعاوننا سويا.

يعد المسلسل هو العمل الأول بمفردك بعد انفصالك عن شيكو، ما تعليقك ؟

أتمنى أن يجمعنى العمل الدرامى القادم بشيكو لأنه بالفعل “وحشنى”، وأن يكون المسلسل الذى يليه أقدمه بمفردى وهكذا، التنوع فى الظهور ضرورى بحيث أقدم مسلسلات مع زملاء آخرين ومسلسلات بمفردى وأخرى جماعية وأخرى تجمعنى مع شيكو وأخرى مع أحمد فهمى، فأنا عن نفسى أحب أن أقدم أعمال كثيرة مختلفة.

من المعروف أنك لا تعتمد على الكوميديا من خلالك فقط، ولكنك تترك لزملائك المساحة، ومقاطع “الإفهات” التى تنشرها على صفحتك على السوشيال ميديا ليست خاصة بك بل لزملائك فى العمل، هل تقصد ذلك ؟

نعم، لأننى أشعر أن العمل ليس قاصرا على شخص واحد والكل يجب أن يخدم عليه من أجل الظهور بشكل جيد، فلابد لكل ممثل أن تخصص له مساحة منفصلة، بحيث كل منهم يضحك الناس من منطقة معينة، وأن يكون لكل منهم “لازمة وإفيه” فى كل مشهد، وليس الكل يخدم على شخص واحد، ومن هنا أنا أحب العمل الجماعى، خاصة أننى وقت ظهورى للجمهور كان وسط اثنان آخرين، وهما فهمى وشيكو، ومن هنا اعتدت على العمل الجماعى منذ ظهورى.

يرى البعض أن هناك تشابه بين فكرة المسلسل وفيلم قدم فى الستينات بعنوان “صباح الخير يا زوجتى العزيزة”، ما ردك ؟

فى الحقيقة هناك تشابه بالفيلم بدرجة كبيرة، ولكن المسلسل ليس مقتبسا من الفيلم لأن هناك خطوط درامية مختلفة وأشياء أخرى كثيرة مختلفة بشكل كبير، ولكن هناك فعلا تشابه بين العملين، وبالمناسبة هو من أكثر الأفلام التى أحبها.

هل تري أن هناك أوجه تشابه بين شخصيتك الحقيقية وشخصية “حمدى” فى أحداث المسلسل ؟

يقول ضاحكا : “ولا الهوى”.. لا يوجد أي تشابه بين شخصيتى فى أحداث المسلسل لدور “حمدى” وبين شخصيتى الحقيقية.

هل يجد هشام ماجد مسؤولية صعبة فى تربية أبناؤه، كما يحدث لشخصيتك فى أحداث العمل؟

طبعا، أعتقد أنه لا أحد تخلو حياته من الصعوبات مع وجود أطفال، خاصة مع المسؤلية الصعبة فى تربيتهم فى ظل زمننا الحالى.

كيف نجحت فى إضفاء الطابع الكوميدى على شخصية صعبة لطبيب شرعى بدون إسفاف ؟

الشخصية مكتوبة فى الأساس بصورة حية “لحم ودم”، فكل شخصيات العمل مكتوبة بحرفية شديدة جدا، لتظهر للمشاهد بشكل حقيقى وواقعى، وبالعمل مع المؤلفين خالد وشيرين دياب طوال الوقت على الشخصية استطعنا أن نخرج بها فى أحسن صورة.

يرى البعض أن تواجدك في دراما رمضان هذا العام منحك مقعد دائم في موسم رمضان.. فهل تواجدك كل عام سيكون أمر طبيعي، أم أنك لديك حسابات أخرى؟

يتوقف الأمر على العمل الجيد الذى إذا توافر سأحاول تقديمه فى رمضان، لكن إذا لم يكن العمل جيد أفضل عدم التواجد من الأساس لأنه سيكون بلا جدوى وفائدة على الشاشة إذا لم أقدم من خلاله شىء جيد، وخاصة بعد النجاح الكبير الذى حققه مسلسل “أشغال شقة” قد وضع على مسؤولية كبيرة بأن أي عمل أقدمه بعد ذلك لابد وأن يكون بنفس المستوى.

بعد نجاح العمل، تمنى الكثيرون أن يمتد لـ ٣٠ حلقة.. هل يمكن أن تقدم منه أجزاء جديدة مستقبلاً؟

هذا فى علم الغيب، ولو أننى أرى أن “قماشة” المسلسل وطبيعته تسمح بأن يقدم منه أجزاء أخرى.

ماذا عن  الأعمال التي حرصت على مشاهدتها في رمضان؟

لم أتمكن من مشاهدة الكثير من الأعمال خلال شهر رمضان، لكن شاهدت مسلسل “كامل العدد”، وتابعت بعض الحلقات من مسلسل “الحشاشين “ وأيضا “بابا جه”.

هناك صداقة تجمعك بالفنان أكرم حسني، كيف ترى شكل المنافسة بينكما في رمضان 2024؟

هناك منافسة بالطبع، ولكن الصداقة بيننا تطغى على المنافسة، فأكرم ظهر فى حلقة من المسلسل “كضيف شرف”، وهذا موقف أشكره جدا عليه لأنه بالفعل أضاف للمسلسل ومشهده كان من أحلى المشاهد فى العمل، وأنا بالفعل أتابع مسلسله “بابا جيه” وهو من أحلى المسلسلات الكوميدية فى رمضان، وأيضا فى نفس الوقت يحمل رسالة حلوة جدا للمشاهد عن علاقة الآباء بالأبناء، وهو الآخر حريص على متابعة مسلسل “أشغال شقة”وتقريبا نتحدث هاتفيا بشكل يومى ونتبادل التهانى، ويتحدث كل منا عن عمله، وأيضا نحكى عن الأشياء التى أعجبتنا والأخري التى لم تنل إعجبنا.

وما أسباب انفصال الدويتو هشام ماجد وشيكو ؟

لا توجد أسباب، ولكن الفكرة أنى لدى عمل جيد من الممكن أن أقدمه بمفردى، وهو أيضا قد وجد عمل جيد يمكن أن يقدمه بمفرده، فكل مننا له عمل منفصل به، وبعد شهر رمضان لدينا عمل آخر يجمعنا سويا وهو “اللعبة”.

ماذا تقول لشيكو الذي دخل المنافسة بمسلسله في النصف الثاني من رمضان؟

أتوقع لمسلسل شيكو أن يكسر الدنيا فى النصف الآخر من رمضان ومعه كل من كريم محمود عبد العزيز وشريف رمزي ودنيا سامى وآية سماحة ودنيا ماهر والمخرج محمد أمين، متفائل بكل فريق العمل، وهو يعتبر الكوميديا فى النصف الثانى من رمضان.

كيف تحضر لقضاء أجازة عيد الفطر ؟

لدى فيلم “فاصل من اللحظات اللذيذة” فى العيد، ولذلك سوف أحرص على متابعته فى دور العرض أكثر من كونها أجازة للاستجمام فى العيد.

ما هى هواياتك بعيدا عن أجواء التصوير ؟

أحب ممارسة الرياضة طوال الوقت والذهاب للجيم ولعب الكرة ومشاهدتها لأنى بطبعى “ كروى جدا جدا “ .

ما الجديد الذي تحضر له في الأعمال القادمة؟

سأبدأ تصوير فيلم جديد بعنوان “اكس مراتى” مع محمد ممدوح تايسون وأمينة خليل وإخراج معتز التونى.

اقرأ  أيضا : هشام ماجد يعلق على سرقة مسلسله أشغال شقة من فيلم صباح الخير يا زوجتي العزيزة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة