صبرى غنيم
صبرى غنيم


رؤية

أول مركز لغسيل الكلى فى الساحل الشمالى

صبري غنيم

الأربعاء، 26 يونيو 2024 - 07:31 م

- إن جاز لى أن أشكر فالشكر لمعالى الوزير الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، فقد وجد أن مريض الكلى من حقه أن يقوم بغسيل الكلى فى المصيف بدلا من أن يقطع إجازته ويذهب للقاهرة وعليه قام الرجل بتحويل مركز الإسعاف بمارينا إلى أكبر وحدة لغسيل الكلى تستقبل المرضى فأصبح مرضى الكلى المقيمون فى الساحل الشمالى شمالاً وجنوباً مستفيدين من مركز الكلى الجديد.


 وغسيل الكلى هم لا يوصف أعان الله المصابين بالكلى وخفف عنهم آلامهم، فالوزير يحس بآلام هؤلاء ولذلك كان حريصاً على افتتاح أكبر مركز لغسيل الكلى فى قرية مارينا وأصبح المترددون على المركز هم نفس الوجوه التى تتردد على مراكز غسيل الكلى فى القاهرة، فقد نجحت التجربة، واهتمام وزير الصحة بهؤلاء ناتج من تبنيه للمبادرات الرئاسية التى أطلقها السيد الرئيس لصالح المرضى على اعتبار أن أى مريض له حق الشكوى وحق العلاج مجاناً.. نحمد الله أننا نتعامل مع وزير كل أحاسيسه هى تخفيف الآلام عن الذين يئنون من الشكوى ويطلبون العلاج.


- نحن فى حاجة إلى صور إنسانية من هذا الرجل فى جميع المعاملات، وزير الصحة يتابع بنفسه الحالات التى تتردد يومياً على مركز غسيل الكلى وطلب من مستشاريه تسجيل أى ملاحظات للمرضى من شأنها تطوير العلاج فى هذا المركز، تحية منى خاصة للدكتور خالد عبد الغفار.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة