صورة موضوعية لـ مجرى بحر الغزال بجنوب السودان
صورة موضوعية لـ مجرى بحر الغزال بجنوب السودان


انطلاق أعمال تطهير مجرى بحر الغزال بجنوب السودان

الأخبار

الخميس، 27 يونيو 2024 - 08:59 م

دشن د.هانى سويلم وزير الرى، وبال ماى دينج وزير الرى بجمهورية جنوب السودان، «مشروع أعمال التطهيرات بمجرى بحر الغزال بمدينة بنتيو عاصمة ولاية الوحدة».

جاء ذلك بحضور عدد من الوزراء بحكومة جنوب السودان، وتور تينجوارا القائم بأعمال حاكم ولاية الوحدة، والسفير معتز مصطفى عبد القادر سفير مصر بجنوب السودان، ورئيس لجنة الزراعة والمياه فى البرلمان الجنوب سودانى، ولفيف من كبار المسئولين بالحكومة الفيدرالية وبولاية الوحدة وممثلى الوحدات المحلية ووزارة الداخلية، وعدد كبير من المواطنين.

وأكد سويلم أن العلاقات المصرية الجنوب سودانية عميقة وممتدة على كافة الأصعدة، وأشار إلى تنفيذ العديد من المشروعات التنموية التى تعود بالنفع المباشر على مواطنى دولة جنوب السودان.

اقرأ أيضًا | المياه الجوفية ثروة تهددها الآبار العشوائية| من الفرافرة إلى سيوة.. استراتيجيات لضمان

وأوضح أن المشروع يهدف لإزالة الحشائش المائية والعوائق من مجرى بحر الغزال لتحسين الملاحة النهرية والحد من مخاطر الفيضانات، مما يُسهم فى زيادة كفاءة المجرى المائي، وأشار إلى  شراء المعدات الميكانيكية لتنفيذ المشروع بمنحة مصرية وشحنها إلى مواقع العمل وتنفيذ أعمال التطهيرات لما يقرب من ١٥.٥٠ كيلومتر بعرض ٥٠ مترًا من إجمالى ٣٠ كيلومترًا حتى تاريخه.

وأعرب سويلم عن سعادته بتدشين «مشروع أعمال التطهيرات بمجرى بحر الغزال» والذى يعكس التزام مصر بدعم جهود دولة جنوب السودان فى تحقيق التنمية المستدامة والرخاء لمواطنى جنوب السودان، وهو ما نشاهده اليوم على أرض الواقع من فتح المسار للسفن والمراكب فى عرض المجرى وتواجد المواطنين وقيامهم بمهنة الصيد بمجرى بحر الغزال.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة