إلهام عبدالفتاح
إلهام عبدالفتاح


هجمة مرتدة

التزام الجماهير

إلهام عبدالفتاح

الجمعة، 21 يونيو 2024 - 08:32 م

الالتزام صفة من صفات الناجحين سواء على مستوى الافراد أو الكيانات وحتى الدول والشعوب.. والالتزام يحمل فى طياته معانى متعددة أهمها الانضباط والسلوك الحضارى واحترام القوانين والنظام.. ويقاس مدى تحضر الامم بمدى التزام افرادها بالنظام وهذا ماحدث فى كأس أوربا المقام حاليا فى ألمانيا وقبل متابعة المباريات وفنيات اللعب الجميل نشاهد ايضا سلوك الجماهير التى تملأ المدرجات عن اخرها وهم ينتمون للعديد من الجنسيات واللغات المختلفة وسَهل التزام هذه الجماهير الغفيرة بالتعليمات مهمة الجهات الأمنية بالدولة المنظمة فى خروج المباريات بنجاح وشكل مشرف وتوفير الامن للجميع..

بالرغم أن هذه الجماهير فُرض عليها قائمة طويلة من المحظورات بعضها منطقى مثل منع الولاعات والالعاب النارية والصفارات ومكبرات الصوت وابواق الفوفوزيلا ومنع التدخين والسجائر الالكترونية والمواد التى تشتمل على رسائل سياسية أو اعلام لدول فى نزاع او حرب ولكن أغرب ما تضمنته قائمة محظورات يورو 2024 هو منع المشجعين من إحضار فاكهة معهم ومصادرتها من خلال نقاط تفتيش أمنية خارج الملعب ويسمح لأصحاب الحالات الصحية الذين يحتاجون وجبة خفيفة من الحصول على إذن مسبق حتى لا يتعرضوا لعقوبات مخالفة هذه المحظورات التى تبدأ من الاستبعاد من المباراة وتصل للحرمان من البطولة كلها..

وهذه القائمة صدرت بتوافق ما بين الاتحاد الاوربى لكرة القدم واللجنة المنظمة للبطولة.. ولست بصدد مناقشة منطقية هذه المحظورات خاصة أن وسائل إعلام عديدة فى الدول الاوربية انتقدت هذه التعليمات وبالرغم من ذلك التزمت الجماهير وامتنعت بالفعل عن اللجوء لأى مخالفة حتى لو كانت ثمرة فاكهة..

وقبل ايام من اللقاء الجماهيرى الكبير بين الاهلى والزمالك ومع سماح الجهات الامنية بحضور 30 ألف مشجع مناصفة بين كلا الفريقين أرجو أن يتحلى الحاضرون بالالتزام بكافة التعليمات التى تضعها رابطة الاندية والجهات الامنية حفاظا على امنهم وانديتهم وصناعة كرة القدم المصرية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة